18 جمادى الأولى 1438 هـ


​​دشن المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور عبدالرحمن العاصم الشعار البصري الجديد للمعرض والشعار اللفظي الذي حمل لهذا العام عبارة (الكتاب.. رؤية وتحول) استعداداً لانطلاقة المعرض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ في الفترة من 9 ـ 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 8 ـ 18 مارس 2017م بمركز معارض الرياض.

وكرم الدكتور العاصم بمكتبه مصمم الشعار الفائز الأستاذ أحمد مسند الغنام بعد فرزه من قبل اللجنة العليا المنظمة للمعرض من بين أكثر من 300 تصميم تلقتها اللجنة بعد الإعلان من مسابقة تصميم الشعار الجديد قبل أشهر.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي أن الشعار الجديد للمعرض يحمل الأبعاد العميقة التي ينهض من خلالها معرض الرياض الدولي للكتاب وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة ـ أيدها الله ـ الداعمة لحركة التأليف والنشر والثقافة والقراءة ممثلة في مفهوم الكتاب والمعرفة، مؤكداً توجيه معالي وزير الثقافة والإعلام بأن يظهر الشعار اللفظي للمعرض هذا العام متناغماً مع الهوية البصرية التي أقرتها الوزارة وهي (رؤية المملكة 2030) فجاءت عبارة "الكتاب.. رؤية وتحول" شعاراً لفظياً لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2017م.
وبين الغفيلي أن الشعار البصري الجديد لمعرض الرياض الدولي للكتاب جاء ليعبر عن اللغة العربية متجسدة بحرف الضاد، وعن مدينة الرياض بروحها المعرفية المتجددة التي يحملها الكتاب ليأتي ذلك منسجماً مع اتجاهاتنا الوطنية المعنية بالفعل الكتابي والقرائي والتثقيفي في بناء الإنسان السعودي.