16 جمادى الأولى 1438 هـ


​أكد مدير معرض الرياض الدولي للكتاب سلطان الفقير استمرار استقبال طلبات الراغبين في توقيع كتبهم بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2017م الذي تنظمه وزارة الثقافة الإعلام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم الأربعاء 9 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 8 مارس 2017م .

وبين الفقير أن إدارة المعرض تسهيلاً للإجراءات وضماناً لتنسيق المواعيد بدقة فقد حددت التسجيل الإلكتروني عن طريق موقع معرض الرياض الدولي للكتاب www.riyadhbookfair.org.sa لاستقبال الطلبات ولغاية يوم الثلاثاء 17 جمادى الأولى الموافق 14 فبراير 2017م، مشيراً إلى أن إدارة المعرض اشترطت أن يكون الكتاب من إصدارات عام (1437/ 1438) في طبعته الأولى، وأن تتضمن بيانات تسجيل الطلب حسب النموذج الإلكتروني عنوان الكتاب، واسم المؤلف، وسنة الطباعة، ودار النشر، ورقم جوال مقدم الطلب، ومعلومات عن الكتاب مع إرسال نسخة من الفسح النهائي للكتاب من وزارة الثقافة والإعلام.

وأضاف الفقير أن اللجنة المختصة في إدارة المعرض ستقوم بتدقيق بيانات المتقدمين وفق المعايير المحددة مع مراعاة أعداد الكتب والمدة الزمنية للمعرض مؤكدة على أهمية الالتزام بالزمان والمكان في حال تحديدهما.

ونوه الفقير أن إدارة المعرض لهذا العام قامت بعمل خطة لتنظيم منصات التوقيع منعاً للتزاحم، من حيث الترتيب، ومساندة المسؤولين باللجنة التنظيمية من خلال تنظيم الدخول والخروج بالساحة أمام المنصات، وعمل سياج لمنع التزاحم على المؤلف، وتنظيم الصفوف. وستكون منصات التوقيع في الصالة الخامسة؛ وذلك للمساحة الكبيرة المهيأة لتحمُّل الجمهور الراغب في أخذ توقيعا