رئيس المرئي والمسموع يلتقي بالجهات الحكومية المعنية بإطلاق مشروع السينما

عقدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع اجتماعا برئاسة رئيس الهيئة سعادة الأستاذ رضا بن محمد الحيدر وبحضور عدد من الجهات الحكومية المعنية بإعداد اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة وذلك تمهيدا لافتتاح دور السينما في المملكة.

وأكد رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر أن هدف الاجتماع هو مناقشة الخطة التنفيذية ومتطلبات الجهات المعنية لإطلاق لائحة عمل دور السينما بالشكل الذي يضمن تقديم عروض تتوافق مع القيم والثوابت الوطنية من خلال محتوى هادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

وأوضح الحيدر أن الهيئة سوف تستمر في عقد الاجتماعات المماثلة مع الجهات الحكومية والخاصة بمقر هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالرياض حتى يتم الانتهاء من إصدار لائحة دور العرض السينمائي.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد وافق في 23 ربيع الأول الماضي الموافق 11 ديسمبر 2017 على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي من خلال دعم الأنشطة والفعاليات الترفيهية وأيضا تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من أجل توفير فرص وظيفية في مجالات جديدة.